احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الصديق الصيني


كأي شخص مثلي قضى معظم حياته وحيداً وغريباً ، فأنه بالتأكيد سيصاب ببعض الاوهام ان لم أقل الامراض ، أوهام لا أجدها في معظم الاحيان مهمة وتحتاج الى علاج نفسي وعناية طبية ، أنا لا أحب الاطباء فهم لن يسمعوك أخباراً سارة ، ولن يعطوك تلك العلاجات السحرية التي تجعلك فرحاً ونشيطاً وفعالاً وذكياً ،( ربما يحتفظون بها لانفسهم ) بل يعطوك أقراص منومة ، لذلك أنقطعت عن زيارة طبيبي وفضلت الاستعانة بصديقي الصيني ، الهبة السماوية التي أرسلها لي الرب في واحدة من نوبات كرمه ، الصديق الذي أجد عنده وصفة عشبية لكل تلك الاوهام التي تركبني . 
أتصل به في أي وقت أشاء - ( شون ) أشعر بوعكة وبدأت أري بعض الخيالات .
- ماذا ترى ؟
- أشياء تصدر أصواتاً في خزانة الملابس .
- اسمع أخلط قرنابيط مع العدس والبصل وأشربه على مهل ، على مهل .
أفعل كما أرشدني بالضبط ، أتناول حسائي على مهل وأنشغل بمشاهدة التلفاز فأنسى الاصوات المخيفة التي تصدر من خزانة الملابس .
- شون ، أشعر بوعكة ، هل لديك وصفة للتخلص من مرض التوحد ، فأنا بدأت أكلم نفسي .
- اسمع ، أخلط جنجر مع بصل أحمر وأضف اليه السماق واشربه على مهل ، على مهل .
انه فعلاً هبة من السماء ، مفعول الخلطة الصينية سريع وقوي كما انه لذيذ جداً ، لم أعد أكلم نفسي ، لكني بدأت أسمع بوضوح شديد ، يا الهي الكريم كأن اذناي أصبحا بحجم أذني حمار ، فرحت كثيراً لذلك فبامكاني الان سماع الموسيقى الصاخبة دون أن أزعج جيراني . شكراً لك يارب ، لكن مهلاً الامر بدأ يزعجني حقاً ، أنا أسمع كل ما يدور في شقق الجيران من أحاديث وممارسات وموبقات ، جارتي العجوز ، أها يا للعجوز السخيفة ، ماذا فعلت ليلة أمس ، ها ها ها ، قدم في الحياة وقدم في القبر وانت تجبرين صديقك على أن يضربك على مؤخرتك ؟
وأنت يا تلميذ ، يا مهذب كيف تقول لصديقتك تعالي واجلسي علي .... السيدة الجميلة الرقيقة وكلبها ، لا استطيع أن أقول ما سمعت .
- شون ، انقذني يا صديقي ، أنا لا أحب الوحدة ، لكن هؤلاء الناس ، أقصد الجيران بدأوا يضايقونني بسخافاتهم ، لا أريد ان أسمع شخصاً يضرط في الطابق السابع من العمارة ، ان ذلك لا يطاق ، أنصحني بشيء .
- اسمع ، ركّب شيئاً من العسل على مقدار من الفلفل الاسود وتناوله على مهل ، على مهل .
وصفة لذيذة فعلاً ومفيدة ومغذية ، تناولتها عند الصباح مع قطعة جبن كبيرة وقدح شاي أسود ، شعرت بارتياح كبير ولم أعد أسمع لغط الجيران ولا تحركاتهم المريبة حول بعضهم البعض الاخر ، يمكنني الان أن أشمهم فقط ، ماذا قلت ( أشم ) ؟
يا لهجمة الروائح على أنفي ، بدأت أشم كل شيء من حولي بوضوح شديد ، كأن آنفي تضخم مرات عدة ومنخري أصبحا بحجم خرطوم الفيل ، أشم رائحة إبط جاري الميكانيكي في شهر تموز ، رائحة الضربان وهو يتجول مع الراكون في الحديقة ، رائحة جارتي السمينة في الطابق السادس ، رائحة العشب وأنا عندي حساسية شديدة ، بدأت بالعطاس واحمرت عيناي .
- شون ، ليس هكذا يا رجل ، تشوو تششو ، عندي حساسية من الروائح ، تشو تتشو .
- هل أكلت الجبن مع الخلطة ؟
- نعم ، نعم تشو تتشوو .
- اسمع ، نصف بطيخة وشيف رقي ، ضعهم في الخلاط مع رأس طماطة اخلطهم جيدا وتناول الخليط على مهل ، على مهل .
تذوقت الخليط ، انه ليس سيئاً ، الطماطة غيرت طعمه قليلا ، يحتاج الى ملح .
أضفت ملعقة ملح ، أها انه طعم هائل ، لو أضفت عليه شيء من الكركم والكاري والكمون لاصبح رهيباً ، أها ، يحتاج الى قليل من الحامض .
شعرت بارتياح شديد ، توقف العطاس والروائح السيئة وحتى الجيدة ، هذا أحسن ، لا أريد أن أشم كل شيء في مثل هذا الطقس الحار . شكراً لك يارب على هذا الصديق ، لولاه ، لولا حكمته ومعرفته العميقة بعلم الاعشاب لاصبت بالجنون من الوحدة والخيالات والسماع والحساسية ، أني أفضل حالاً من قبل ، لكني بدأت أشعر بالحكة ، أخذت أهرش جلدي وشعر رأسي ، أهرش قدمي وذراعي حتى أدميتهما .
رقعت سماعة الهاتف وصرخت - شون ، شون ، سأقتلك يا صديقي .
- هل أضفت للخلطة ملح وكاري وكركم وكمون وحامض ؟
- نعم فعلت هذا .
- يا للاحمق ، اسمع ، هل تعرف الليموندوزي ؟
- بالطبع .
- اغلي قوري ماء وأضف حبات الليموندوزي مع قليل من السردين المجفف وشيء من تفل القهوة واشربه على مهل ، على مهل .
المذاق كريه ويحتاج الى بعض الاضافات العبقرية ، فأنا أيضاً ذواقة في الحساء ، وحساء مثل هذا يحتاج الى قطعة دارسين وشقفة جرجير وقبضة فجل ، أها ، مذاق عظيم .
أسدلت الستائر وأطفأت النور وقطعت سلك التلفون وشعرت بي وأنا أنقذف ناحية ضياء بعيد ، بعيد ، بعيد ..

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق