احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كما ادعي


كما يدعي البخيل دائماً:- ان أفضل أصدقائه في محفظته، أنا أيضاً أدعي أن أفضل أصدقائي هم ذوات الأربع، ولو خيرت بين حسناء بشعر ذهبي وفم عسلي وبين كلب بأسنان ومخالب حادة لأخترت الكلب لكوني أعرف كيف أروضه وأقلم مخالبه وأسنانه، لكنني لا أعرف كيف أمشط شعر الحسناء وأروضها، لذلك ستجد في بيتي كافة أنواع الحيوانات، لكنك ويا للعجب لن تشم رائحة امرأة.
ستجد عند النافذة نصف المفتوحة (باسكال) و (ستندال) يتطارحان الغرام وقربهما جثة سنجاب عاثر الحظ، أو تجد (إيتماتوف) كامناً في حاوية الزبالة ينتظر فأرة ضلت الطريق بينما ترى (لوركا) يرتعش بقفصه ف (نيرودا) سكر هذه الليلة وهو حينما يسكر لا ينام دون عشاء.
أماالحيوانات الأخرى (سبينوزا، سارتر، فروغ، محفوظ) فهم معلقون ومربوطون بمسامير على الحائط، فأنا لا أدفن حيواناتي حينما تموت بل أحنطها، فالنسيان ينبت على الأضرحة أسرع من العشب.
فحينما كبر (بيسوا) وأسلم الروح حنطته ووضعته في الحمام قرب المرآة بحيث يكون وجهه أول وجه أراه حينما أستيقظ فيشع الحبور في محياي وأنا لا أمل من التطلع بوجوه أصدقائي أمثال بيسوا الحبيب، كما لا أريد أن أنسى (كافكا) العزيز، فلي معه ذكريات لاتنسى.
إن من يزرع الجزر في حقله لن يأمن جانب الأرانب ومن يطارد الثعالب لن ينجو من مكائدها أما من يريد صيد طائر (التركي) ليكون الله بعونه.
فذلك الطائر الكبير الشهي رغم أنه لايطير لكنه سريع الجري والتمويه، يمرق كالطلقة بين الأشجار ويزعق بعدوانية..
رأيته من بعيد يتخايل بجرمه العظيم.
غمغمت- آه يا (باموق) سنعمل منك مرقة دسمة هذه الليلة؟
أطلقت خلفه كافكا وأنا أصرخ- مزقه يا كافكا. مزق باموق اللعين؟
ثم لاحقت آثارهما على التراب فوصلت الى تلة حيث وجدت كافكا قد إصطاد باموق ومعه ثلاثة آخرين. 
- أها.. باموق ومعه يشار ويسنين والخاتون شفق خانم.
يا له من عشاء!

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق